شهادة إدارة نظام تقنية المعلومات ISO 20000

تقوم الشركات العاملة في قطاع التكنولوجيا بالبحث عن شهادة ISO 20000 لمعرفة أهمية هذه الشهادة، وما القيمة المضافة الذي ستحصل عليها الشركة من استصدار شهادة ISO 20000، والمتطلبات للحصول عليها.

ما هي شهادة معيار ISO 20000؟

تعد شهادة ISO 20000 معيار دولي لإدارة نظام تقنية المعلومات، ويكون معيار ISO 20000 من المعايير التي تساعد على تقديم الخدمات التكنولوجية داخل الشركة وخارجها بشكل أفضل مما يساعد الشركة على تحقيق نجاح ملحوظ. بالإضافة إلى أنه يساعد أنظمة الشركة على تحقيق أهدافها المرجوة.

كما أنه يعد أول معيار معترف به دوليا لإدارة خدمات تكنولوجيا المعلومات.

وتم نشر هذا المعيار على مرحلتين هما:

  • معيار يوضح متطلبات التطوير والتطبيق في نظام إدارة تكنولوجيا المعلومات.
  • معيار يوضح أفضل طرق ممارسات خدمات تكنولوجيا المعلومات.

ويساعد معيار ISO 20000 على معرفة كيفية تطبيق الخدمات التكنولوجية بشكل يدعم كل أهداف العمل. كما أنه تم مراجعة هذا المعيار من قبل مكتب البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات، حتى يكون قادر على زيادة القدرة والأداء.

ما هي فوائد معيار تكنولوجيا المعلومات ISO 20000؟

 ٢٠١٥ نظام إدارة الجودة ايزو ٩٠٠١ – ٢٠١٥ نظام إدارة سلامة الغذاء ايزو ٢٢٠٠٠ – ٢٠١٨ الحقائق الغذائية وخدمة حساب السعرات الحرارية نظام الهاسب HACCP التفتيش والرقابة مدقق نظام إدارة سلامة الغذاء مهارات تصميم الهيكل التنظيمي التميز في خدمة العملاء دورة تحليل العمليات المالية قياس مؤشرات الأداء KPI’s تصميم مصفوفة الصلاحيات خطوة بخطوة السكرتارية التنفيذية وإدارة المكاتب  اخصائي موارد البشرية دورة تطوير استشاري الجودة كيفية تحقيق الأهداف الأمن السيبراني دورة تصميم الجرافيك إدارة سلامة الغذاء المستوى الثاني في نظام الهاسب دورات التنمية البشرية حقوق الملكية الفكرية وحقوق النشر نظام إدارة البيئة ISO 14001 نظام الإدارة المتكامل خدمات التطوير المؤسسي من نحن اتصل بنا التدريب والتطوير

  • تحقيق أفضل ممارسات في مجال تكنولوجيا المعلومات.
  • العمل على تطوير خدمات التكنولوجيا حتى يتم تحقيق الدعم التكنولوجي.
  • السعي لتحقيق الأهداف المحددة من خلال التركيز على أداء الأشخاص لهذا الغرض بالإضافة إلى العمليات والتقنيات.
  • تحديد ضوابط اللازمة لقياس الإجراءات التي تضمن استمرار الخدمة بالجودة المطلوبة والمحددة.
  • تحقيق التوافق بين نظام إدارة تكنولوجيا المعلومات مع (ITIL) لضمان استمرار التطوير في الخدمة.
  • تحقيق إدارة فعالة لخدمات تكنولوجيا المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

كما إن معيار ISO 20000 تم وضعه ليناسب جميع الشركات بمختلف أحجامها. ويساعد هذا المعيار الشركات الصغيرة على حل ومواجهة المشكلات التي تتعرض لها.

تتم عملية التصديق للحصول على شهادة إدارة نظام تقنية المعلومات ISO 20000 من خلال 3 مراحل هما:

 التقييم الأول:

 تحديد مدى التزام المنظمة بالمتطلبات الإلزامية للمعايير الاجتماعية وما إذا كانت ستنقل الى المرحلة التالية.

 إعداد الوثائق:

التحقق من اذا تم تطوير الإجراءات اللازمة ومراجعة استعداد المنظمة للتقيم.

 اصدار المستند:

 يتم تقييم نتائج المرحلتين السابقتين وبعد مراجعه كافه الاجراءات التصحيحية يتم اصدار المستند.

وتقوم شركتنا بتقديم شهادة إدارة نظام تقنية المعلومات ISO 20000 من ضمن العديد من شهادات الأيزو وذلك من خلال بيئة عمل فعالة تحت إشراف فريق قوي من أصحاب الخبرة المتقدمة.

مع التزام مؤسستنا بالمعايير العالمية الموضوعة من قبل منظمة العمل الدولية و المعايير الموضوعة من قبل أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية وتحرص على توفير الخدمة بجودة عالية وسريعة وموثوقة.

نظام إدارة جودة الأجهزة الطبية ISO 13485

تبحث شركات الأجهزة الطبية عن شهادة جودة الأجهزة الطبية ISO 13485، لمعرفة فوائد الحصول على هذه الشهادة وكيفية الحصول عليها وذلك لأهمية هذه الشهادة.

ما هو نظام إدارة جودة الأجهزة الطبية ISO 13485؟

يعد معيار ISO 13485 الحل الأمثل لشركات إنتاج الأجهزة الطبية لتطبيق مطالب نظام إدارة الجودة. وساعد نظام ISO 13485 الشركات على الوفاء بالالتزامات بسلامة جودة الأجهزة الطبية. كما أنه المعيار الأكثر شيوعًا في عالم إدارة جودة الأجهزة الطبية. ويقوم معيار ISO 13485 على دعم مصنعي الأجهزة الطبية، كما أنه يهدف إلى تصميم وتصنيع وتسليم الأجهزة الطبية الآمنة.

ما هي فوائد الحصول على شهادة ISO13485 للشركات؟

الشركات التي تحصل على معيار ISO 13485 تكون قادرة على زيادة أدائها وإزالة طرق عدم الإتقان في عمليات التصنيع، كذلك تتمكن من تتابع فرص السوق بشكل سهل وسريع.

وتلتزم هذه الشركات بالجودة العالية تجاه العملاء والمؤسسات التي تعمل معها.

ويمكن توضيح فوائد شهادة ISO 13485 في النقاط التالية:

  • إنتاج أجهزة طبية بفاعلية وجودة عالية.
  • تلبية احتياجات العملاء المتوقعة.
  • الالتزام باللوائح القانونية.
  • مراجعة عمليات الأعمال بما يتوافق مع معايير الجودة.
  • زيادة الإنتاج وخفض التكاليف.
  • الوصول إلى ميزة تنافسية في الأسواق العالمية.

 شهادة المعييار العالمي لنظم إدارة الجودة الايزو ٩٠٠١ الحصول على شهادة معايير نظم الادارة العالمية (الايزو) في السعودية التسمم الغذائي مدونة الموقع تمنح شهادات الإيزو للشركات أو الأفراد  طريقة تأهيل الشركات مقابل متطلبات الجودة مراحل الحصول على شهادة الإيزو  انضم كاستشاري مستقل لدى توجيه تسجيل عضو جديد التسجيل في الموقع انضم كشريك تدريب تقديم الدراسات والأبحاث التغذوية الممارسات الصحية الجيدة GHP وممارسات التصنيع الجيد GMP نظام إدارة جودة الشركات المصنعة للأجهزة الطبية ايزو 13485 نظام إدارة الطاقة ايزو 50001  نظام إدارة استمرارية الأعمال ايزو 22301 – 2019 نظام إدارة السلامة والصحة المهنية ايزو 45001 – 2018 نظام ادرة المنشآت التعليمية ايزو 21001 – 2018 نظام إدارة البيئية ايزو ١٤٠٠١ – 

ما أهمية نظام إدارة جودة الأجهزة الطبية ISO 13485؟

يعد معيار ISO 13485 من معايير الجودة التي يتم من خلاله قبول الأجهزة الطبية التي تحمل علامة CE طبقًا لتوجيهات دول الاتحاد الأوروبي، حيث يتم قبول هذا المعيار لأنه منسق من قبل المفوضية الأوروبية.

الغرض الأساسي من نظام ISO 13485 هو التأكد من أن مؤسسات قطاع الأجهزة الطبية تلتزم بالمعايير الدولية.

ويعمل هذا المعيار على ربط متطلبات تصنيع الأجهزة الطبية بمعايير إدارة الجودة المحددة.

يشمل معيار ISO 13485 الشركات المصنعة للأجهزة الطبية والشركات الموردة وكذلك الشركات الاستشارية العاملة في المجال الطبي. ويعمل هذا النظام على مراقبة التغييرات التي تؤثر بدورها على السوق، ويعمل على تنظيم وتعزيز العمليات داخل المؤسسات.

يعد الامتثال لنظام ISO 13485 يمكن الشركات من الوصول للأسواق الدولية والحصول على ثقة العملاء.

ويتطلب هذا النظام الامتثال للوائح والقوانين ذات الصلة بالمجال الطبي، حيث تستخدم متطلبات هذا المعيار في المواصفات القياسية الدولية عن طريق تصنيع أو تقديم الموردين الخارجين، مثل (المواد الخام- المكونات- الأدوية- مواد التعقيم) وكذلك خدمات التوزيع والصيانة.

في النهاية الشركات الحاصلة على معيار ISO 13485 تكون قادرة على منافسة باقي الشركات في نفس المجال والوصول إلى الأسواق العالمية بسهولة

تتم عملية التصديق للحصول على شهادة إدارة جودة الأجهزة الطبية ISO 13485 من خلال 3 مراحل هما:

 التقييم الأول:

 تحديد مدى التزام المنظمة بالمتطلبات الإلزامية للمعايير الاجتماعية وما إذا كانت ستنقل الى المرحلة التالية.

 إعداد الوثائق:

التحقق من اذا تم تطوير الإجراءات اللازمة ومراجعة استعداد المنظمة للتقيم.

 اصدار المستند:

 يتم تقييم نتائج المرحلتين السابقتين وبعد مراجعه كافه الاجراءات التصحيحية يتم اصدار المستند.

وتقوم شركتنا بتقديم شهادة إدارة جودة الأجهزة الطبية ISO 13485 من ضمن العديد من شهادات الأيزو وذلك من خلال بيئة عمل فعالة تحت إشراف فريق قوي من أصحاب الخبرة المتقدمة.

مع التزام مؤسستنا بالمعايير العالمية الموضوعة من قبل منظمة العمل الدولية و المعايير الموضوعة من قبل أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية وتحرص على توفير الخدمة بجودة عالية وسريعة وموثوقة.

نظام إدارة جودة الأجهزة الطبية ISO 13485

تبحث شركات الأجهزة الطبية عن شهادة جودة الأجهزة الطبية ISO 13485، لمعرفة فوائد الحصول على هذه الشهادة وكيفية الحصول عليها وذلك لأهمية هذه الشهادة.

ما هو نظام إدارة جودة الأجهزة الطبية ISO 13485؟

يعد معيار ISO 13485 الحل الأمثل لشركات إنتاج الأجهزة الطبية لتطبيق مطالب نظام إدارة الجودة. وساعد نظام ISO 13485 الشركات على الوفاء بالالتزامات بسلامة جودة الأجهزة الطبية. كما أنه المعيار الأكثر شيوعًا في عالم إدارة جودة الأجهزة الطبية. ويقوم معيار ISO 13485 على دعم مصنعي الأجهزة الطبية، كما أنه يهدف إلى تصميم وتصنيع وتسليم الأجهزة الطبية الآمنة.

ما هي فوائد الحصول على شهادة ISO13485 للشركات؟

الشركات التي تحصل على معيار ISO 13485 تكون قادرة على زيادة أدائها وإزالة طرق عدم الإتقان في عمليات التصنيع، كذلك تتمكن من تتابع فرص السوق بشكل سهل وسريع.

وتلتزم هذه الشركات بالجودة العالية تجاه العملاء والمؤسسات التي تعمل معها.

ويمكن توضيح فوائد شهادة ISO 13485 في النقاط التالية:

  • إنتاج أجهزة طبية بفاعلية وجودة عالية.
  • تلبية احتياجات العملاء المتوقعة.
  • الالتزام باللوائح القانونية.
  • مراجعة عمليات الأعمال بما يتوافق مع معايير الجودة.
  • زيادة الإنتاج وخفض التكاليف.
  • الوصول إلى ميزة تنافسية في الأسواق العالمية.

ما أهمية نظام إدارة جودة الأجهزة الطبية ISO 13485؟

يعد معيار ISO 13485 من معايير الجودة التي يتم من خلاله قبول الأجهزة الطبية التي تحمل علامة CE طبقًا لتوجيهات دول الاتحاد الأوروبي، حيث يتم قبول هذا المعيار لأنه منسق من قبل المفوضية الأوروبية.

الغرض الأساسي من نظام ISO 13485 هو التأكد من أن مؤسسات قطاع الأجهزة الطبية تلتزم بالمعايير الدولية.

ويعمل هذا المعيار على ربط متطلبات تصنيع الأجهزة الطبية بمعايير إدارة الجودة المحددة.

يشمل معيار ISO 13485 الشركات المصنعة للأجهزة الطبية والشركات الموردة وكذلك الشركات الاستشارية العاملة في المجال الطبي. ويعمل هذا النظام على مراقبة التغييرات التي تؤثر بدورها على السوق، ويعمل على تنظيم وتعزيز العمليات داخل المؤسسات.

يعد الامتثال لنظام ISO 13485 يمكن الشركات من الوصول للأسواق الدولية والحصول على ثقة العملاء.

ويتطلب هذا النظام الامتثال للوائح والقوانين ذات الصلة بالمجال الطبي، حيث تستخدم متطلبات هذا المعيار في المواصفات القياسية الدولية عن طريق تصنيع أو تقديم الموردين الخارجين، مثل (المواد الخام- المكونات- الأدوية- مواد التعقيم) وكذلك خدمات التوزيع والصيانة.

في النهاية الشركات الحاصلة على معيار ISO 13485 تكون قادرة على منافسة باقي الشركات في نفس المجال والوصول إلى الأسواق العالمية بسهولة

تتم عملية التصديق للحصول على شهادة إدارة جودة الأجهزة الطبية ISO 13485 من خلال 3 مراحل هما:

 التقييم الأول:

 تحديد مدى التزام المنظمة بالمتطلبات الإلزامية للمعايير الاجتماعية وما إذا كانت ستنقل الى المرحلة التالية.

 إعداد الوثائق:

التحقق من اذا تم تطوير الإجراءات اللازمة ومراجعة استعداد المنظمة للتقيم.

 اصدار المستند:

 يتم تقييم نتائج المرحلتين السابقتين وبعد مراجعه كافه الاجراءات التصحيحية يتم اصدار المستند.

وتقوم شركتنا بتقديم شهادة إدارة جودة الأجهزة الطبية ISO 13485 من ضمن العديد من شهادات الأيزو وذلك من خلال بيئة عمل فعالة تحت إشراف فريق قوي من أصحاب الخبرة المتقدمة.

مع التزام مؤسستنا بالمعايير العالمية الموضوعة من قبل منظمة العمل الدولية و المعايير الموضوعة من قبل أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية وتحرص على توفير الخدمة بجودة عالية وسريعة وموثوقة.

 المعيار العالمي لنظم إدارة الجودة للأجهزة الطبية ISO 13485 المعييار العالمي لإدارة الطاقة أيزو 50001 معيار نظم إدارة امن وسرية المعلومات الايزو 27001  معيار نظم ادارة البيئة ISO 14001:2015  معيار نظم إدارة السلامة والصحة المهنية ISO 45001:2018 نظام تحليل المخاطر ونقاط التحكم الحرجة (الهاسب) الفرق بين خطة حماية الغذاء من الغش وخطة حماية الغذاء هيئة الغذاء والدواء السعودية كيفية انشاء خطة لحماية الغذاء هيئة الغذاء والدواء السعودية بدء تطبيق اللائحة التنفيذية لخطة حماية الغذاء من المخاطر المتعمدة  المعيار العالمي لنظم إدارة سلامة الغذاء (الايزو 22000)

شهادة إدارة أمن المعلومات ISO 27001

يعد نظام إدارة أمن المعلومات ISO 27001 من المعايير الهامة التى تبحث عنها الشركات للحصول عليها وتحقيق الاستفادة المرجوة من الحصول عليها.

لذلك فى هذا المقال سوف نتناول الشرح عن شهادة ISO 27001 وأهمية الحصول عليها الفوائد التي سوف تحققها الشركة من هذه الشهادة.

ما هو نظام إدارة أمن المعلومات ISO 27001؟

يعد نظام ISO 27001 هو منهجية للعمليات التكنولوجيا والأشخاص الذين يساعدون المنظمات على حماية وإدارة معلوماتهم من خلال الإدارة الفعالة للمخاطر. وصمم هذا النظام طبقاً للتوجيهات المنشورة من قبل الإتحاد الأوروبي.

ويساعد معيار ISO 27001 على دعم الأعمال التجارية لاتخاذ القرارات الصحيحة بشأن مخاطر بيئة العمل.

يقوم نظام ISO 27001 بحماية جميع أنواع بيانات العمل والمعلومات بأشكالها المختلفة، بالإضافة إلى المعلومات عبر الإنترنت والبيانات الورقية. ويتم دراسة المخاطر لمعرفة كيف علاجها والتخفيف من حدتها، ويتم العمل على تحسين هذه الأنشطة بما يتوافق مع المؤسسات والمخاطر التي تتعرض لها. كما أن الحصول عليه يؤكد أتباع الشركة لأفضل الممارسات في مجال أمن المعلومات.

ما فوائد الحصول على شهادة ISO 27001؟

  • تقليل التكاليف المتعلقة بأمن المعلومات.
  • تقييم وتحليل المخاطر.
  • الحد من النفقات التي تنفق على تقنيات الحماية التي ربما لا تعمل.
  • الالتزام بالمعايير القانونية.
  • تطبيق الأمن السيبراني الذي يعمل على حماية الأنشطة والمعلومات السرية.
  • دعم وابتكار وزيادة فرص العمل والتنمية الاجتماعية عن طريق الامن السيبراني.
  • تلبية متطلبات قوانين تشغيل الأمن السيبراني.
  • تلبية احتياجات العملاء وزيادة إمكانية حماية البيانات.
  • محافظة الشركة على سمعتها وزيادة ثقة العملاء بها.

ما أهمية نظام إدارة أمن المعلومات ISO 27001؟

يوجد عدة عناصر رئيسية لنظام ISO 27001 تندرج في:

  • تقييم المخاطر.
  • إلتزام الإدارة العليا بالميزانية.
  • تحديد نطاق المشروع.
  • زيادة كفاءة العاملين.
  • اتخاذ الضوابط اللازمة والتدابير.
  • تحديد المتطلبات القانونية والتعاقدية والتنظيمية.
  • إعداد الوثائق المتعلقة بإدارة أمن المعلومات.
  • العمل على تدريب الموظفين ورفع مستوى أمن المعلومات.
  • قياس ومراقبة ومراجعة الأنشطة.

كما أن تنفيذ الشركة لمتطلبات معيار ISO 27001 تساعد على اعتماد نهج عملية الأنشطة داخل الشركة.

ويشدد نهج العملية في معيار نظام إدارة أمن معلومات ISO 27001 على أهمية:

  • إدارك متطلبات الشركة في أمان المعلومات ووضع الأهداف الأساسية.
  • استخدام طرق لإدارة المخاطر المتعلقة بالأمان في عمليات الشركة.
  • مراقبة ومراجعة أداء نظام إدارة أمن المعلومات.
  • العمل على تحسين النظام باستمرار على أسس القياسات الموضوعية.

وبفضل معيار ISO 27001 ، تكون الشركة قادرة على تحسين عمليتها وبالتالي تحصل على رضا العملاء. ويرجع ذلك إلى أهمية حماية المعلومات حتي يثق العملاء أن معلوماتهم الشخصية والتجارية في أمان.

تتم عملية التصديق للحصول على شهادة إدارة أمن المعلومات ISO 27001 من خلال 3 مراحل هما:

 التقييم الأول:

 تحديد مدى التزام المنظمة بالمتطلبات الإلزامية للمعايير الاجتماعية وما إذا كانت ستنقل الى المرحلة التالية.

 إعداد الوثائق:

التحقق من اذا تم تطوير الإجراءات اللازمة ومراجعة استعداد المنظمة للتقيم.

 اصدار المستند:

 يتم تقييم نتائج المرحلتين السابقتين وبعد مراجعه كافه الاجراءات التصحيحية يتم اصدار المستند.

وتقوم شركتنا بتقديم شهادة إدارة أمن المعلومات ISO 27001 من ضمن العديد من شهادات الأيزو وذلك من خلال بيئة عمل فعالة تحت إشراف فريق قوي من أصحاب الخبرة المتقدمة.

مع التزام مؤسستنا بالمعايير العالمية الموضوعة من قبل منظمة العمل الدولية و المعايير الموضوعة من قبل أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية وتحرص على توفير الخدمة بجودة عالية وسريعة وموثوقة.

الصفحة الرئيسية مؤشرات الاداء الرئيسية تحليل سياق المنظمة إدارة المخاطر نظم غذائية مستدامة التمييز المؤسسي Organizational excellence ضمان غذاء امن  السموم الفطرية في الاغذية رموز E على بطاقات البيانات للأغذية الأغذية والسرطان إدارة المنتجات غير المطابقة التصنيع الرشيق (Lean) نظام تكاليف الجودة إدارة الجودة الشاملة Total Quality Management – TQM تاريخ وتطور علم الجودة الممارسات الصحية في المطاعم

شهادة ISO 26000 لإدارة المسؤولية الاجتماعية

تعد شهادة ISO 26000 من الشهادات الهامة التي تبحث عنها الشركات لمعرفة ما فائدة الحصول على هذه الشهادة وما أهميتها وكيف سوف يؤثر الحصول عليها على الشركة بالتقدم.

ما هي شهادة نظام إدارة المسؤولية الاجتماعية ISO 26000؟

يعد نظام ISO 26000 من الأنظمة الدولية التي تم تطويرها من قبل منظمة (ISO) لمساعدة الشركات على الالتزام بالمسؤولية الاجتماعية تجاه عملائها وموظفيها.

كما أن معيار ISO 26000 يوفر إرشادات للشركات في مجالات مختلفة منها:

  • الاعتراف بالمسؤولية الاجتماعية.
  • إشراك أصحاب المصلحة.

دمج سلوك المسؤولية الاجتماعية في المؤسسة والحفاظ على المبادئ الأساسية السبعة للمسؤولية الاجتماعية وهما (المساءلة- الشفافية- السلوك الأخلاقي- احترام مصالح أصحاب المصلحة- احترام سيادة القانون- احترام قواعد السلوك الدولية- احترام حقوق الإنسان).

ويعمل نظام ISO 26000 على تغطية سبع قضايا رئيسية تتعلق بالمسؤولية الاجتماعية، وهما(إدارة المنظمات- حقوق الإنسان- الممارسات التجارية- المشاكل البيئية- الإنصاف- قضايا المستهلك- إشراك المجتمع والتنمية).

ما هي الأهداف الرئيسية لنظم إدارة المسؤولية الاجتماعية ISO 26000؟

بشكل عام ، الأهداف الرئيسية لنظام إدارة المسؤولية الاجتماعية ISO 26000 هي:

  • احترام الاختلافات الثقافية والاجتماعية والبيئية والقانونية .
  • الالتزام بشروط التنمية الاقتصادية ومساعدة الشركات على الوفاء بمسؤولياتها الاجتماعية.
  • تفعيل المسؤولية الاجتماعية لزيادة مصداقية التقارير.
  • دعم وتحديد العلاقة مع أصحاب المصلحة.
  • تقييم نتائج الأداء والتركيز على إجراء التحسينات.
  • توسيع الوعي بالمسؤولية الاجتماعية.
  • أن تكون متسقة مع معايير ISO الحالية.

ماذا تستفيد الشركات من نظام ISO 26000؟

المؤسسات التي تطبق معيار ISO 26000 تحصل على تحقيق في زيادة القيمة الاجتماعية والبيئية المضافة للمنظمة.

ويوفر المعيار تحسينات في الكثير من المجالات مثل (ظروف عمل الأطفال، ساعات عمل الموظفين، العمل القسري، حق العمال في تكوين النقابات العمالية، ظروف الصحة وسلامة العاملين، والتمييز في الممارسات التأديبية داخل مؤسسة العمل.

كما أن تزداد سمعة الشركة التي تطبق معيار ISO 26000

احتراما وسط باقي الشركات وتتمتع بزيادة القيمة التنافسية.

وتكون الشركة قادرة على الوصول إلى العملاء بطريقة سهلة وتضمن ولاء العملاء والعاملين بها، وبالتالي يتم زيادة إنتاج الشركة وتتغير بشكل إيجابي.

ويعد معيار ISO 26000 معيار دولي يقدم التوجيه للشركات عن كيفية تحقيق أهدافها، ويركز المعيار على حقوق الإنسان وظروف العمل والظروف البيئية وأيضا ظروف المستهلك.

ما أهمية نظام إدارة المسؤولية الاجتماعية ISO 26000؟

تم توضيح سبع مسائل في معيار ISO 26000 تتعلق بالمسؤولية الاجتماعية وهما:

  • الحوكمة التنظيمية: يجب وضع أخلاقيات الشركة والشفافية ضمن عملية صنع القرار في المنظمة، وأن يتم اتخاذ القرارات مع الأخذ في الاعتبار توقعات المجتمع.
  • حقوق الإنسان: حيث لكل العمال الحق في معاملة عادلة وعدم وجود تمييز أو تعذيب أو استغلال.
  •  ممارسات العمل: الهدف هو منع المنافسة غير العادلة التي تتم بسبب سوء المعاملة والإساءة.
  • البيئة: يجب الحد من طرق الإنتاج والاستهلاك غير المستدامة والقضاء عليها.
  • الممارسات التجارية العادلة: العمل على منع الفساد والتشجيع على المنافسة العادلة وإنشاء أنظمة اجتماعية مستدامة، وتعزيز موثوقية الممارسات التجارية العادلة.
  • قضايا المستهلك: التي تقع على عاتق المؤسسة والعمل على تعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية العادلة والمستدامة.
  • إشراك المجتمع وتطوره: يجب على المنظمات إنشاء هيكل اجتماعي مستدام مع زيادة مستويات التعليم والرفاهية.

تتم عملية التصديق للحصول على شهادة نظام ISO 26000 لإدارة المسؤولية الاجتماعية من خلال 3 مراحل هما:

التقييم الأول:

 تحديد مدى التزام المنظمة بالمتطلبات الإلزامية للمعايير الاجتماعية وما إذا كانت ستنقل الى المرحلة التالية.

 إعداد الوثائق:

التحقق من اذا تم تطوير الإجراءات اللازمة ومراجعة استعداد المنظمة للتقيم.

 اصدار المستند:  يتم تقييم نتائج المرحلتين السابقتين وبعد مراجعه كافه الاجراءات التصحيحية يتم اصدار المستند.

وتقوم شركتنا بتقديم شهادة نظام ISO 26000 لإدارة المسؤولية الاجتماعية من ضمن العديد من شهادات الأيزو وذلك من خلال بيئة عمل فعالة تحت إشراف فريق قوي من أصحاب الخبرة المتقدمة.

مع التزام مؤسستنا بالمعايير العالمية الموضوعة من قبل منظمة العمل الدولية و المعايير الموضوعة من قبل أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية وتحرص على توفير الخدمة بجودة عالية وسريعة وموثوقة.

شهادة ISO 26000 لإدارة المسؤولية الاجتماعية

تعد شهادة ISO 26000 من الشهادات الهامة التي تبحث عنها الشركات لمعرفة ما فائدة الحصول على هذه الشهادة وما أهميتها وكيف سوف يؤثر الحصول عليها على الشركة بالتقدم.

ما هي شهادة نظام إدارة المسؤولية الاجتماعية ISO 26000؟

يعد نظام ISO 26000 من الأنظمة الدولية التي تم تطويرها من قبل منظمة (ISO) لمساعدة الشركات على الالتزام بالمسؤولية الاجتماعية تجاه عملائها وموظفيها.

كما أن معيار ISO 26000 يوفر إرشادات للشركات في مجالات مختلفة منها:

  • الاعتراف بالمسؤولية الاجتماعية.
  • إشراك أصحاب المصلحة.

دمج سلوك المسؤولية الاجتماعية في المؤسسة والحفاظ على المبادئ الأساسية السبعة للمسؤولية الاجتماعية وهما (المساءلة- الشفافية- السلوك الأخلاقي- احترام مصالح أصحاب المصلحة- احترام سيادة القانون- احترام قواعد السلوك الدولية- احترام حقوق الإنسان).

ويعمل نظام ISO 26000 على تغطية سبع قضايا رئيسية تتعلق بالمسؤولية الاجتماعية، وهما(إدارة المنظمات- حقوق الإنسان- الممارسات التجارية- المشاكل البيئية- الإنصاف- قضايا المستهلك- إشراك المجتمع والتنمية).

ما هي الأهداف الرئيسية لنظم إدارة المسؤولية الاجتماعية ISO 26000؟

بشكل عام ، الأهداف الرئيسية لنظام إدارة المسؤولية الاجتماعية ISO 26000 هي:

  • احترام الاختلافات الثقافية والاجتماعية والبيئية والقانونية .
  • الالتزام بشروط التنمية الاقتصادية ومساعدة الشركات على الوفاء بمسؤولياتها الاجتماعية.
  • تفعيل المسؤولية الاجتماعية لزيادة مصداقية التقارير.
  • دعم وتحديد العلاقة مع أصحاب المصلحة.
  • تقييم نتائج الأداء والتركيز على إجراء التحسينات.
  • توسيع الوعي بالمسؤولية الاجتماعية.
  • أن تكون متسقة مع معايير ISO الحالية.

ماذا تستفيد الشركات من نظام ISO 26000؟

المؤسسات التي تطبق معيار ISO 26000 تحصل على تحقيق في زيادة القيمة الاجتماعية والبيئية المضافة للمنظمة.

ويوفر المعيار تحسينات في الكثير من المجالات مثل (ظروف عمل الأطفال، ساعات عمل الموظفين، العمل القسري، حق العمال في تكوين النقابات العمالية، ظروف الصحة وسلامة العاملين، والتمييز في الممارسات التأديبية داخل مؤسسة العمل.

كما أن تزداد سمعة الشركة التي تطبق معيار ISO 26000

احتراما وسط باقي الشركات وتتمتع بزيادة القيمة التنافسية.

وتكون الشركة قادرة على الوصول إلى العملاء بطريقة سهلة وتضمن ولاء العملاء والعاملين بها، وبالتالي يتم زيادة إنتاج الشركة وتتغير بشكل إيجابي.

ويعد معيار ISO 26000 معيار دولي يقدم التوجيه للشركات عن كيفية تحقيق أهدافها، ويركز المعيار على حقوق الإنسان وظروف العمل والظروف البيئية وأيضا ظروف المستهلك.

ما أهمية نظام إدارة المسؤولية الاجتماعية ISO 26000؟

تم توضيح سبع مسائل في معيار ISO 26000 تتعلق بالمسؤولية الاجتماعية وهما:

  • الحوكمة التنظيمية: يجب وضع أخلاقيات الشركة والشفافية ضمن عملية صنع القرار في المنظمة، وأن يتم اتخاذ القرارات مع الأخذ في الاعتبار توقعات المجتمع.
  • حقوق الإنسان: حيث لكل العمال الحق في معاملة عادلة وعدم وجود تمييز أو تعذيب أو استغلال.
  •  ممارسات العمل: الهدف هو منع المنافسة غير العادلة التي تتم بسبب سوء المعاملة والإساءة.
  • البيئة: يجب الحد من طرق الإنتاج والاستهلاك غير المستدامة والقضاء عليها.
  • الممارسات التجارية العادلة: العمل على منع الفساد والتشجيع على المنافسة العادلة وإنشاء أنظمة اجتماعية مستدامة، وتعزيز موثوقية الممارسات التجارية العادلة.
  • قضايا المستهلك: التي تقع على عاتق المؤسسة والعمل على تعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية العادلة والمستدامة.
  • إشراك المجتمع وتطوره: يجب على المنظمات إنشاء هيكل اجتماعي مستدام مع زيادة مستويات التعليم والرفاهية.

تتم عملية التصديق للحصول على شهادة نظام ISO 26000 لإدارة المسؤولية الاجتماعية من خلال 3 مراحل هما:

التقييم الأول:

 تحديد مدى التزام المنظمة بالمتطلبات الإلزامية للمعايير الاجتماعية وما إذا كانت ستنقل الى المرحلة التالية.

 إعداد الوثائق:

التحقق من اذا تم تطوير الإجراءات اللازمة ومراجعة استعداد المنظمة للتقيم.

 اصدار المستند:  يتم تقييم نتائج المرحلتين السابقتين وبعد مراجعه كافه الاجراءات التصحيحية يتم اصدار المستند.

وتقوم شركتنا بتقديم شهادة نظام ISO 26000 لإدارة المسؤولية الاجتماعية من ضمن العديد من شهادات الأيزو وذلك من خلال بيئة عمل فعالة تحت إشراف فريق قوي من أصحاب الخبرة المتقدمة.

مع التزام مؤسستنا بالمعايير العالمية الموضوعة من قبل منظمة العمل الدولية و المعايير الموضوعة من قبل أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية وتحرص على توفير الخدمة بجودة عالية وسريعة وموثوقة.

شهادة منظمة Sedex

تقوم بعض الشركات بالبحث عن معرفة شهادة منظمة Sedex وما هي الاستفادة التي سوف تعود على الشركة في حالة حصولها على شهادة Sedex. لذلك سوف نتناول الشرح عن شهادة Sedex وما هي الشهادة وما الاستفادة من الحصول عليها ولماذا هذه الشهادة مهمة للشركات.

ما هي شهادة Sedex؟

تعد Sedex هي شهادة من منظمة عالمية تيسر أنشطة أعضائها في سلسلة التوريد العالمية. تهدف شهادة Sedex على تطوير ممارسات أعمال مسؤولة وأخلاقية وعمليات تحسين سلسلة التوريد العالمية، وتطوير الشركات في سلسلة التوريد للتجارة الأخلاقية.

تساعد Sedex المشترين والموردين على معرفة كيفية إدارة المخاطر الاجتماعية والبيئية بشكل يتناسب في مشاركة البيانات واستخدامها بشكل صحيح وإيجابي مع الموارد المسؤولة. وتساعد Sedex الشركات على اتخاذ القرارات لتحسين الأداء في مجالات حقوق العمل والصحة وسلامة البيئة.

كما أنه يوفر الأدوات والخدمات الإرشادية لتدريب العاملين في الشركة على تخطيط وإدارة المخاطر لسلسلة التوريد.وتناسب هذه الشهادة العديد من الشركات في مختلف القطاعات مثل الأغذية والزراعة والخدمات المالية والملابس والتعبئة والكيماويات.

ما الفوائد التي تعود على الشركة من شهادة Sedex؟

تعد شهادة Sedex الحل الأمثل لتقليل المخاطر وحماية الشركة وتساعد في مراقبة ودعم الأنشطة في سلسلة التوريد. كما أنه تعتمد على أن تكون الشركة الموردة تعمل وفقًا للوائح والقوانين المتعارف عليها مع مراعة الاختلاف ومعايير العملاء المتغيرة، وتعتمد عمليتها التجارية على نظم المعرفة وتبادل البييانات.

كما أن شركة Sedex تقوم بتكوين تقارير التحليل والتقييم للشركات التي تخضع لمراجعات الالتزام بالمعايير الاجتماعية والاخلاقية للشركات المشتركة معها.

ما هي أهمية شهادة Sedex؟

تساعد منظمة Sedex شركات بيع بالتجزئة أو شركات التصنيع على تسهيل الأعمال وتندرج المزايا والفوائد التي تقدمها للشركة في الاتي:

  • توفير العمالة والوقت والتكاليف.
  • الحصول على معلومات للدعم السريع.
  • إدراة بيانات الموارد متعددة الطبقات.
  • استخدام التنسيقات والتقارير القياسية.
  • تقديم حلول فعالة من حيث التكلفة.
  • ضمان التقارب بين معايير ومنهجيات الصناعة المختلفة.
  • المساعدة على تحديد فرص التحسين والعمل مع الموردين لإجراء التغييرات.
  • السماح لشركات الموردين بمشاركة مجموعة بيانات مع أكثر من شركة واحدة.
  • تسمح لأعضائها بالتقاط وتحليل وإدراة معلومات المخاطرعبر سلسلة التوريد.

 الاستشارات الغذائية الاستشارات الإدارية الرئيسية مدير مركز التدريب قنوات الدعم التقني آلية فحص اعمال المتدربين ومنع الغش وانتحال الهوية سياسة وقوانين النزاهة الأكاديمي و التدريب سياسة الخصوصية سياسة الحضور سياسة التغذية الراجعة لمهام الأنشطة والاختبارات سياسة الإلغاء والانسحاب سياسة الاشتراك والسداد سياسة الإجابة على استفسارات المتدرب دليل تعريف الأقسام الأساسية للمقررات الإلكترونية  المهارات والكفايات المطلوبة من المتدرب ليتمكن من التدرب  خطة التدريب الخاصة بالمدربين حقوق الملكية الفكرية وحقوق النشر الشكاوي والاقتراحات الدليل الإرشادي للمدرب  الدليل الارشادي للمتدرب الأدوار والمسؤوليات للموظفين الأدلة الإرشادية والدعم والتدريب أداء قياس رضا المستفيدين

ما هي الخدمات التي تقدمها Sedex؟

كما أن مؤسسة Sedex تقدم خدمات رئيسية للمشتري أو المورد أو المراجع حتي يتمكنوا من الاستفادة من المنتجات.

وتندرج هذه الخدمات في سلسلة عبارة عن:

  • مزود خدمة زائد: إنها خدمة للموردين الذين يرغبون في الاستفادة بشكل أكبر من العضوية ، ويريدون الاستثمار في أعمالهم وتحسين أدائهم الأخلاقي بشكل أكبر.
  • خدمة تقييم رفاهية العمال: أداة تقيس رضا الموظفين وجودة الوظيفة لدعم المشترين وأصحاب العمل. يجب على الشركات تجاوز الامتثال وقياس تأثيرها على حياة الموظفين.
  • خدمة Sedex المتقدمة: الشركات التي ترغب في إدارة المخاطر والحفاظ على سمعة الشركات ملزمة بالتحكم في الممارسات الأخلاقية والبيئية والاجتماعية لمورديها. وتسمى هذه الخدمة منصة البيانات الأخلاقية.
  • خدمة Sedex للتعلم الإلكتروني: من الضروري فهم مجالات الأولوية من أجل زيادة معرفة الموظفين بالاستدامة وإيجاد الموارد المسؤولة. توفر هذه الخدمة النقل من الموقع المرغوب فيه في أي وقت.
  • خدمة مراقبة البيانات: هي أداة تحليل بيانات سلسلة التوريد و يجب تقييم البيانات جيدًا.
  • خدمة تقارير مؤشر العمل الجبري: من المهم أن تسعى الشركات للقضاء على القوة العاملة الإجبارية. يتم تقديم مجموعة متنوعة من المؤشرات ، المستقلة والمجتمعة على حد سواء ، وتحدد أدوات الإبلاغ الجديدة نقاط العمل القسري في سلسلة التوريد.
  • أداة التحكم في وضع عدم الاتصال: تم تطوير هذه الخدمة لتمكين المدققين من جمع البيانات على الفور وإعداد خطط العمل التصحيحية.

وبشكل عام تركز Sedex على الركائز الأربعة التالية:

  • معايير العمل.
  • الصحة والسلامة.
  • أخلاقيات العمل.
  • أخلاقيات البيئة.

ويلتزم أعضاء Sedex بتحسين أداء سلسلة التوريد في إطار هذه الأساليب الرئيسية.

تتم عملية التصديق للحصول على شهادة Sedex من خلال 3 مراحل هما:

 التقييم الأول

 تحديد مدى التزام المنظمة بالمتطلبات الإلزامية للمعايير الاجتماعية وما إذا كانت ستنقل الى المرحلة التالية.

 إعداد الوثائق

 التحقق من اذا تم تطوير الإجراءات اللازمة ومراجعة استعداد المنظمة للتقيم.

 اصدار المستند

 يتم تقييم نتائج المرحلتين السابقتين وبعد مراجعه كافه الاجراءات التصحيحية يتم اصدار المستند.

وتقوم شركتنا بتقديم شهادة Sedex من ضمن العديد من شهادات الأيزو وذلك من خلال بيئة عمل فعالة تحت إشراف فريق قوي من أصحاب الخبرة المتقدمة.

مع التزام مؤسستنا بالمعايير العالمية الموضوعة من قبل منظمة العمل الدولية و المعايير الموضوعة من قبل المنظمات المحلية والاجنبية وتحرص على توفير الخدمة بجودة عالية وسريعة وموثوقة.

٢٠١٥ نظام إدارة الجودة ايزو ٩٠٠١ – ٢٠١٥ نظام إدارة سلامة الغذاء ايزو ٢٢٠٠٠ – ٢٠١٨ الحقائق الغذائية وخدمة حساب السعرات الحرارية نظام الهاسب HACCP التفتيش والرقابة مدقق نظام إدارة سلامة الغذاء مهارات تصميم الهيكل التنظيمي التميز في خدمة العملاء دورة تحليل العمليات المالية قياس مؤشرات الأداء KPI’s تصميم مصفوفة الصلاحيات خطوة بخطوة السكرتارية التنفيذية وإدارة المكاتب  اخصائي موارد البشرية دورة تطوير استشاري الجودة كيفية تحقيق الأهداف الأمن السيبراني دورة تصميم الجرافيك إدارة سلامة الغذاء المستوى الثاني في نظام الهاسب دورات التنمية البشرية حقوق الملكية الفكرية وحقوق النشر نظام إدارة البيئة ISO 14001 نظام الإدارة المتكامل خدمات التطوير المؤسسي من نحن اتصل بنا التدريب والتطوير


Leave a comment

Design a site like this with WordPress.com
Get started