نظام إدارة سلامة الأغذية FSSC 22000

تقوم الشركات العاملة في مجال الصناعات الغذائية بالبحث عن معيار FSSC 22000 لمعرفة متطلبات هذا المعيار وكيفية الحصول عليه، وما هي الفوائد التي سوف تعود على الشركة من تطبيق معيار FSSC 22000.

 الاستشارات الغذائية الاستشارات الإدارية الرئيسية مدير مركز التدريب قنوات الدعم التقني آلية فحص اعمال المتدربين ومنع الغش وانتحال الهوية سياسة وقوانين النزاهة الأكاديمي و التدريب سياسة الخصوصية سياسة الحضور سياسة التغذية الراجعة لمهام الأنشطة والاختبارات سياسة الإلغاء والانسحاب سياسة الاشتراك والسداد سياسة الإجابة على استفسارات المتدرب دليل تعريف الأقسام الأساسية للمقررات الإلكترونية  المهارات والكفايات المطلوبة من المتدرب ليتمكن من التدرب  خطة التدريب الخاصة بالمدربين حقوق الملكية الفكرية وحقوق النشر الشكاوي والاقتراحات الدليل الإرشادي للمدرب  الدليل الارشادي للمتدرب الأدوار والمسؤوليات للموظفين الأدلة الإرشادية والدعم والتدريب أداء قياس رضا المستفيدين

ما هو معيار FSSC 22000؟

يعد معيار FSSC 22000 من أنظمة شهادات السلامة الغذائية لشركات الأغذية والذي يساعد في تحديد مخاطر سلامة الأغذية وكيفية التحكم فيها. وتعد الشركات التي تطبق نظام FSSC 22000 تعلن أنه ملتزمة بالنظافة في عمليات الإنتاج للحفاظ على صحة الإنسان.

يساهم معيار FSSC 22000 في تحديد المخاطر المحتملة التي قد تعرض عمليات الإنتاج للخطر، وكيفية السيطرة عليها وإيجاد حلول لهذه المخاطر. كما أنه يسمح بالتحكم في مراحل الإنتاج المختلفة مثل إعداد وتعبئة وتوزيع المواد الغذائية.

فوائد معيار FSSC 22000

  • تقليل مخاطر الحوادث في عمليات الإنتاج.
  • القدرة على كسب ثقة العملاء.
  • القدرة على تقليل التكاليف وزيادة الأرباح.
  • وجود ثقة في سلسلة التوريد.
  • إثبات صحة وجودة المنتجات.
  • إثبات إتخاذ إجراءات السلامة الغذائية في المنتجات.

٢٠١٥ نظام إدارة الجودة ايزو ٩٠٠١ – ٢٠١٥ نظام إدارة سلامة الغذاء ايزو ٢٢٠٠٠ – ٢٠١٨ الحقائق الغذائية وخدمة حساب السعرات الحرارية نظام الهاسب HACCP التفتيش والرقابة مدقق نظام إدارة سلامة الغذاء مهارات تصميم الهيكل التنظيمي التميز في خدمة العملاء دورة تحليل العمليات المالية قياس مؤشرات الأداء KPI’s تصميم مصفوفة الصلاحيات خطوة بخطوة السكرتارية التنفيذية وإدارة المكاتب  اخصائي موارد البشرية دورة تطوير استشاري الجودة كيفية تحقيق الأهداف الأمن السيبراني دورة تصميم الجرافيك إدارة سلامة الغذاء المستوى الثاني في نظام الهاسب دورات التنمية البشرية حقوق الملكية الفكرية وحقوق النشر نظام إدارة البيئة ISO 14001 نظام الإدارة المتكامل خدمات التطوير المؤسسي من نحن اتصل بنا التدريب والتطوير

المبادئ الأساسية لنظام إدارة سلامة الأغذية FSSC 22000

  • إجراء تحليلات للمخاطر التي قد تؤثر على عملية الإنتاج.
  • تحديد نقاط التحكم والمخاطر في الوقت الراهن.
  • تحديد خط سير العمليات الغذائية بداية من المواد الخام حتي خصائص المنتج النهائي.
  • أن تكون جميع العمليات قابلة للإرجاع.

تتم عملية التصديق للحصول على شهادة FSSC 22000 من خلال 3 مراحل هما:

 التقييم الأول

 تحديد مدى التزام المنظمة بالمتطلبات الإلزامية للمعايير الاجتماعية وما إذا كانت ستنقل الى المرحلة التالية.

 إعداد الوثائق

 التحقق من اذا تم تطوير الإجراءات اللازمة ومراجعة استعداد المنظمة للتقيم.

 اصدار المستند

 يتم تقييم نتائج المرحلتين السابقتين وبعد مراجعه كافه الاجراءات التصحيحية يتم اصدار المستند.

وتقوم شركتنا بتقديم شهادة FSSC 22000 من ضمن العديد من شهادات الأيزو وذلك من خلال بيئة عمل فعالة تحت إشراف فريق قوي من أصحاب الخبرة المتقدمة.

مع التزام مؤسستنا بالمعايير العالمية الموضوعة من قبل منظمة العمل الدولية و المعايير الموضوعة من قبل المنظمات المحلية والاجنبية وتحرص على توفير الخدمة بجودة عالية وسريعة وموثوقة.

استشارات تطبيق نظام إدارة المرافق ISO 41001

تريد بعض الشركات معرفة ما هي شهادة استشارات تطبيق نظام إدارة المرافق ISO 41001، وما الفائدة من الحصول عليها، والمتطلبات التي يجب على الشركة تحقيقها حتي تحصل على شهادة ISO 41001.

ما هو نظام إدارة المرافق ISO 41001؟

يعد نظام 41001 ISO نظام يطبق عالميا في مجال إدارة المرافق، والهدف منه هو تحسين خدمات إدارة المرافق المقدمة والمطبقة داخل المؤسسات، حتى يتم تسهيل عملية تقديم الخدمات.

يعد نظام 41001 ISO نظام يطبق عالميا في مجال إدارة المرافق، والهدف منه هو تحسين خدمات إدارة المرافق المقدمة والمطبقة داخل المؤسسات، حتى يتم تسهيل عملية تقديم الخدمات.

وتشمل خدمات إدارة المرافق عدة أنظمة مثل(الإنترنت وشبكات الإتصال، النقل والصيانة للمباني والمعدات، نظافة المنشآت، التهوية والتدفئة، تشغيل وإدارة المطاعم، بالإضافة إلى خدمات الأمن والحراسة).

ما هي المبادئ الرئيسية لمعيار ISO 41001؟

  • تحسين مستوى الخدمات والعمل على رفع الكفاءة.
  • الاهتمام بتحسين صحة العاملين بالشركة.
  • تقليل التكاليف وتوفير الخدمات المستقرة.
  • تدريب الموظفين للحصول على إنتاج أعلى.
  • تقليل إمكانية حدوث عطل في المرافق.

 شهادة المعييار العالمي لنظم إدارة الجودة الايزو ٩٠٠١ الحصول على شهادة معايير نظم الادارة العالمية (الايزو) في السعودية التسمم الغذائي مدونة الموقع تمنح شهادات الإيزو للشركات أو الأفراد  طريقة تأهيل الشركات مقابل متطلبات الجودة مراحل الحصول على شهادة الإيزو  انضم كاستشاري مستقل لدى توجيه تسجيل عضو جديد التسجيل في الموقع انضم كشريك تدريب تقديم الدراسات والأبحاث التغذوية الممارسات الصحية الجيدة GHP وممارسات التصنيع الجيد GMP نظام إدارة جودة الشركات المصنعة للأجهزة الطبية ايزو 13485 نظام إدارة الطاقة ايزو 50001  نظام إدارة استمرارية الأعمال ايزو 22301 – 2019 نظام إدارة السلامة والصحة المهنية ايزو 45001 – 2018 نظام ادرة المنشآت التعليمية ايزو 21001 – 2018 نظام إدارة البيئية ايزو ١٤٠٠١ – 

ما هي أهمية نظام إدارة المرافق ISO 41001؟

  • يساعد على ضمان الأداء للموظفين لزيادة الإنتاج وتقديم خدمات أفضل.
  • يؤثر بشكل فعال في عمليات الصيانة لأصول الشركة.
  • يزيد من الكفاءة التشغيلية للعاملين بالشركة.
  • تؤثر على سلامة وصحة الإنتاج.
  • تزيد من وعي العاملين بأهمية إدارة المرافق ومزاياها.

تتم عملية التصديق للحصول على شهادة استشارات تطبيق نظام إدارة المرافق ISO 41001 من خلال 3 مراحل هما:

 التقييم الأول:

 تحديد مدى التزام المنظمة بالمتطلبات الإلزامية للمعايير الاجتماعية وما إذا كانت ستنقل الى المرحلة التالية.

 إعداد الوثائق:

التحقق من اذا تم تطوير الإجراءات اللازمة ومراجعة استعداد المنظمة للتقيم.

 اصدار المستند:

 يتم تقييم نتائج المرحلتين السابقتين وبعد مراجعه كافه الاجراءات التصحيحية يتم اصدار المستند.

وتقوم شركتنا بتقديم شهادة استشارات تطبيق نظام إدارة المرافق ISO 41001 من ضمن العديد من شهادات الأيزو وذلك من خلال بيئة عمل فعالة تحت إشراف فريق قوي من أصحاب الخبرة المتقدمة.

مع التزام مؤسستنا بالمعايير العالمية الموضوعة من قبل منظمة العمل الدولية و المعايير الموضوعة من قبل أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية وتحرص على توفير الخدمة بجودة عالية وسريعة وموثوقة.

نظام إدارة معلومات الخصوصية ISO 27701

تعد شهادة ISO 27701 من الشهادات التي تبحث عنها كثير من الشركات لمعرفة العائد من الحصول على هذه الشهادة، وكيف سوف تؤثر بالإيجاب وتساعد على تقدم الشركة.

ما هو معيار ISO 27701 ؟

يحدد معيار ISO 27701 المتطلبات المتعلقة بنظام PIMS ويعمل على توفير إرشادات خاصة لوحدات التحكم والمعالجات. ويطبق هذا المعيار في جميع المؤسسات بمختلف أحجامها وأنواعها، والشركات العامة والخاصة بالإضافة إلى الوكالات الحكومية والمنظمات الغير ربحية.

كما أن معيار ISO 27701 يعمل على تحديد المتطلبات فى إطار النتائج المحلية، ويساعد في توفير إرشادات إنشاء وتنفيذ وصيانة نظم إدارة المعلومات الخصوصية حتي يسهل عملية توسيع إدارة الخصوصية.

ما هي فوائد معيار ISO 27701؟

  المعيار العالمي لنظم إدارة الجودة للأجهزة الطبية ISO 13485 المعييار العالمي لإدارة الطاقة أيزو 50001 معيار نظم إدارة امن وسرية المعلومات الايزو 27001  معيار نظم ادارة البيئة ISO 14001:2015  معيار نظم إدارة السلامة والصحة المهنية ISO 45001:2018 نظام تحليل المخاطر ونقاط التحكم الحرجة (الهاسب) الفرق بين خطة حماية الغذاء من الغش وخطة حماية الغذاء هيئة الغذاء والدواء السعودية كيفية انشاء خطة لحماية الغذاء هيئة الغذاء والدواء السعودية بدء تطبيق اللائحة التنفيذية لخطة حماية الغذاء من المخاطر المتعمدة  المعيار العالمي لنظم إدارة سلامة الغذاء (الايزو 22000)

  • تسهيل العقود التجارية.
  • تيسر شرح الأدوار والمسؤوليات.
  • الامتثال للوائح والقوانين.
  • توفير الشفافية بين أصحاب المصلحة.
  • زيادة الثقة في إدارة المعلومات الشخصية.
  • الحد من مخاطر حقوق الخصوصية للأفراد والمؤوسسات.
  • يدعم الامتثال للنتائج المحلية وتشريعات الخصوصية بين العملاء وأصحاب المصلحة.
  • توفير إطار لأنظمة أمن المعلومات ISMS.
  • الحفاظ على سرية المعلومات.
  • زيادة الثقة بين الشركة والعاملين معها.
  • حصول الشركة على ميزة تنافسية بين الشركات الأخرى لحرصها على أمن معلومات العملاء.

تتم عملية التصديق للحصول على شهادة شهادة نظام إدارة معلومات الخصوصية ISO 27701 من خلال 3 مراحل هما:

 التقييم الأول:

 تحديد مدى التزام المنظمة بالمتطلبات الإلزامية للمعايير الاجتماعية وما إذا كانت ستنقل الى المرحلة التالية.

 إعداد الوثائق:

التحقق من اذا تم تطوير الإجراءات اللازمة ومراجعة استعداد المنظمة للتقيم.

 اصدار المستند:

 يتم تقييم نتائج المرحلتين السابقتين وبعد مراجعه كافه الاجراءات التصحيحية يتم اصدار المستند.

وتقوم شركتنا بتقديم شهادة شهادة إدارة نظام إدارة معلومات الخصوصية ISO 27701 من ضمن العديد من شهادات الأيزو وذلك من خلال بيئة عمل فعالة تحت إشراف فريق قوي من أصحاب الخبرة المتقدمة.

مع التزام مؤسستنا بالمعايير العالمية الموضوعة من قبل منظمة العمل الدولية و المعايير الموضوعة من قبل أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية وتحرص على توفير الخدمة بجودة عالية وسريعة وموثوقة.

شهادة FAIRTRADE

تقوم بعض الشركات بالبحث عن شهادة FAIRTRADE لمعرفة ما هو نظام إدارة مخاطر الشركات FAIRTRADE، وما أوجه الإستفادة من هذا المعيار للشركة، وكيف تقوم الشركات بالحصول على شهادة FAIRTRADE.

ما هي شهادة FAIRTRADE؟

علامة اعتماد مستقلة تستخدم في أكثر من 50 دولة. تظهرعلى المنتجات كمان مستقل أن المنتج تم إنتاجه طبقاً للمعايير السياسية للتجارة العادلة. لكي يحمل المنتج علامة FAIRTRADE، يجب أن يأتي من منظمات المنتجين المعتمدين ومنشورات FLO-CERT.

يجب تسويق المحاصيل طبقاً لمعايير التجارة العادلة الدولية التي وضعتها Fairtrade International. 

لكي تصبح من المنتجين المعتمدين في التجارة العادلة، يجب أن تعمل الجمعية التعاونية الأساسية ومُزارعيها الأعضاء وفقاً لمعايير سياسية معينة تفرضها أوروبا.

واعتبارًا من عام ٢٠٠٦، تحمل المنتجات التالية حاليًا علامة FAIRTRADE: القهوة والشاي والشوكولاتة والكاكاو والسكر والموز والتفاح والكمثرى والعنب والخوخ والليمون والبرتقال والساتسوماس وكليمنتينس و الليتشي و الأفوكادو والأناناس والمانجو والفواكه العصائر و الكينوا والفلفل والفاصوليا الخضراء وجوز الهند والفواكه المجففة و شاي روبيبوس والشاي الأخضر والكعك والبسكويت والعسل والموسلي وقضبان الحبوب والمربى و الصلصات والأعشاب والتوابل والمكسرات وزيت الجوز والنبيذ والبيرة الروم، والزهور، وكرات القدم، والأرز، واللبن، وأغذية الأطفال، وفرك الجسم بالسكر، والصوف القطني، ومنتجات القطن.

الصفحة الرئيسية مؤشرات الاداء الرئيسية تحليل سياق المنظمة إدارة المخاطر نظم غذائية مستدامة التمييز المؤسسي Organizational excellence ضمان غذاء امن  السموم الفطرية في الاغذية رموز E على بطاقات البيانات للأغذية الأغذية والسرطان إدارة المنتجات غير المطابقة التصنيع الرشيق (Lean) نظام تكاليف الجودة إدارة الجودة الشاملة Total Quality Management – TQM تاريخ وتطور علم الجودة الممارسات الصحية في المطاعم

كيفية عمل العلامة التجارية FTM.

إن النظم التسويقية للقهوة النزيهة والقهوة غير الفيرتريدية متطابق في البلدان المستهلكة، حيث أنه في الغالب تستخدم نفس شركات الاستيراد والتعبئة والتوزيع والبيع بالتجزئة.

 تعمل بعض العلامات التجارية المستقلة على شركة افتراضية، تدفع المستوردين والرازمين والموزعين والوكالات الإعلانية للتعامل مع علامتها التجارية، لأسباب تتعلق بالتكاليف. في بلد الإنتاج، يتم تسويق Fairtrade فقط من خلال تعاونيات التجارة العادلة، في حين يتم تسويق البن الآخر من خلال تعاونيات التجارة العادلة، من قبل التعاونيات الأخرى والتجار العاديين.

كما أن يمكن لبائعي التجزئة والكافيهات في البلدان الغنية بيع قهوة التجارة العادلة بأي سعر يرغبون فيه، لذا فإن كل الأسعار الإضافية التي يدفعها المستهلكون، من ٨٢٪ إلى ٩٩٪، يتم الاحتفاظ بها في الدول الغنية كأرباح متزايدة.

وبرغم من ذلك، هناك أدلة على أن المستوردين غير الشريفة لا يدفعون الثمن الكامل للتجارة العادلة، لذا تصل نسبة أصغر حتى إلى العالم الثالث.

تحتوي معايير التجارة العادلة على الحد الأدنى من المتطلبات التي يجب على جميع مؤسسات المنتجين الالتزام بها لتصبح معتمدة، بالإضافة إلى متطلبات التقدم التي يجب على المنتجين أن يظهروا فيها تحسينات مع مرور الوقت.

هناك العديد من معايير التجارة العادلة: معايير لمنظمات صغار المزارعين،معايير لحالات العمالة المستأجرة، معايير لحالات العقود ومعايير التجارة (المستوردون)، وهناك أيضا معايير للمنتجات المختلفة.

تفتيش التجارة العادلة و الشهادات.

يتم إجراء الفحص والتوثيق من خلال التجارة العادلة، في مقابل رسوم، من قبل FLO-CERT، وهي عبارة عن هيئة مستقلة للربح، أنشأتها منظمة Fairtrade International في عام ٢٠٠٤.

تصادق FLO-CERT على أن المنتجين والتجار قد التقوا بمعايير التجارة العادلة، استثمر المنتجون أي فائض تم تلقيه من خلال التجارة العادلة في المشاريع الاجتماعية.

يعمل FLO-CERT مع شبكة تضم فيما يقرب إلى ١٠٠ مفتش مستقل يزورون بانتظام منظمات المنتجين والتجارة ويقدمون تقاريرهم إلى FLO-CERT. ثم يتم اتخاذ جميع قرارات الاعتماد من قبل لجنة إصدار الشهادات،التي تتضمن أصحاب المصلحة من المنتجين والتجار ومنظمات وضع العلامات الوطنية والخبراء الخارجيين.

لجنة الاستئناف تتعامل مع جميع الطعون.تتبع عمليات التفتيش والشهادة FLO-CERT معايير ISO الدولية لهيئات منح الشهادات للمنتج (ISO 65).

التكاليف والعوائد.

يتحمل مزارعي التجارة العادلة والمنظمات التسويقية مجموعة واسعة من التكاليف في الحصول على الشهادة والحفاظ عليها. وهم يتحملون هذه التكاليف على كل إنتاجهم.

في الغالب تعتمد التجارة العادلة في عملية التصديق (أو التوسيم) التي تضمن السلعة للمستهلك حيث وأنها تطابق معايير التجارة العادلة.

يتم منح العلامات عن طريق وكالات الشهادات المتخصصة والمستقلة والمنظمات غير الحكومية أو المؤسسات التي لا تبيع المنتجات ولكنها بدلا من ذلك تؤثر في الضوابط في الظروف التي يمكن أن يمر بها الإنتاج والتسويق.

تتم عملية التصديق للحصول على شهادة FAIRTRADE،من خلال 3 مراحل هما:

التقييم الأول

 تحديد مدى التزام المنظمة بالمتطلبات الإلزامية للمعايير الاجتماعية وما إذا كانت ستنقل الى المرحلة التالية.

 إعداد الوثائق

 التحقق من اذا تم تطوير الإجراءات اللازمة ومراجعة استعداد المنظمة للتقيم.

 اصدار المستند

 يتم تقييم نتائج المرحلتين السابقتين وبعد مراجعه كافه الاجراءات التصحيحية يتم اصدار المستند.

شهادة FAIRTRADE

تقوم بعض الشركات بالبحث عن شهادة FAIRTRADE لمعرفة ما هو نظام إدارة مخاطر الشركات FAIRTRADE، وما أوجه الإستفادة من هذا المعيار للشركة، وكيف تقوم الشركات بالحصول على شهادة FAIRTRADE.

ما هي شهادة FAIRTRADE؟

علامة اعتماد مستقلة تستخدم في أكثر من 50 دولة. تظهرعلى المنتجات كمان مستقل أن المنتج تم إنتاجه طبقاً للمعايير السياسية للتجارة العادلة. لكي يحمل المنتج علامة FAIRTRADE، يجب أن يأتي من منظمات المنتجين المعتمدين ومنشورات FLO-CERT.

يجب تسويق المحاصيل طبقاً لمعايير التجارة العادلة الدولية التي وضعتها Fairtrade International. 

لكي تصبح من المنتجين المعتمدين في التجارة العادلة، يجب أن تعمل الجمعية التعاونية الأساسية ومُزارعيها الأعضاء وفقاً لمعايير سياسية معينة تفرضها أوروبا.

واعتبارًا من عام ٢٠٠٦، تحمل المنتجات التالية حاليًا علامة FAIRTRADE: القهوة والشاي والشوكولاتة والكاكاو والسكر والموز والتفاح والكمثرى والعنب والخوخ والليمون والبرتقال والساتسوماس وكليمنتينس و الليتشي و الأفوكادو والأناناس والمانجو والفواكه العصائر و الكينوا والفلفل والفاصوليا الخضراء وجوز الهند والفواكه المجففة و شاي روبيبوس والشاي الأخضر والكعك والبسكويت والعسل والموسلي وقضبان الحبوب والمربى و الصلصات والأعشاب والتوابل والمكسرات وزيت الجوز والنبيذ والبيرة الروم، والزهور، وكرات القدم، والأرز، واللبن، وأغذية الأطفال، وفرك الجسم بالسكر، والصوف القطني، ومنتجات القطن.

كيفية عمل العلامة التجارية FTM.

إن النظم التسويقية للقهوة النزيهة والقهوة غير الفيرتريدية متطابق في البلدان المستهلكة، حيث أنه في الغالب تستخدم نفس شركات الاستيراد والتعبئة والتوزيع والبيع بالتجزئة.

 تعمل بعض العلامات التجارية المستقلة على شركة افتراضية، تدفع المستوردين والرازمين والموزعين والوكالات الإعلانية للتعامل مع علامتها التجارية، لأسباب تتعلق بالتكاليف. في بلد الإنتاج، يتم تسويق Fairtrade فقط من خلال تعاونيات التجارة العادلة، في حين يتم تسويق البن الآخر من خلال تعاونيات التجارة العادلة، من قبل التعاونيات الأخرى والتجار العاديين.

كما أن يمكن لبائعي التجزئة والكافيهات في البلدان الغنية بيع قهوة التجارة العادلة بأي سعر يرغبون فيه، لذا فإن كل الأسعار الإضافية التي يدفعها المستهلكون، من ٨٢٪ إلى ٩٩٪، يتم الاحتفاظ بها في الدول الغنية كأرباح متزايدة.

وبرغم من ذلك، هناك أدلة على أن المستوردين غير الشريفة لا يدفعون الثمن الكامل للتجارة العادلة، لذا تصل نسبة أصغر حتى إلى العالم الثالث.

تحتوي معايير التجارة العادلة على الحد الأدنى من المتطلبات التي يجب على جميع مؤسسات المنتجين الالتزام بها لتصبح معتمدة، بالإضافة إلى متطلبات التقدم التي يجب على المنتجين أن يظهروا فيها تحسينات مع مرور الوقت.

هناك العديد من معايير التجارة العادلة: معايير لمنظمات صغار المزارعين،معايير لحالات العمالة المستأجرة، معايير لحالات العقود ومعايير التجارة (المستوردون)، وهناك أيضا معايير للمنتجات المختلفة.

تفتيش التجارة العادلة و الشهادات.

يتم إجراء الفحص والتوثيق من خلال التجارة العادلة، في مقابل رسوم، من قبل FLO-CERT، وهي عبارة عن هيئة مستقلة للربح، أنشأتها منظمة Fairtrade International في عام ٢٠٠٤.

تصادق FLO-CERT على أن المنتجين والتجار قد التقوا بمعايير التجارة العادلة، استثمر المنتجون أي فائض تم تلقيه من خلال التجارة العادلة في المشاريع الاجتماعية.

يعمل FLO-CERT مع شبكة تضم فيما يقرب إلى ١٠٠ مفتش مستقل يزورون بانتظام منظمات المنتجين والتجارة ويقدمون تقاريرهم إلى FLO-CERT. ثم يتم اتخاذ جميع قرارات الاعتماد من قبل لجنة إصدار الشهادات،التي تتضمن أصحاب المصلحة من المنتجين والتجار ومنظمات وضع العلامات الوطنية والخبراء الخارجيين.

لجنة الاستئناف تتعامل مع جميع الطعون.تتبع عمليات التفتيش والشهادة FLO-CERT معايير ISO الدولية لهيئات منح الشهادات للمنتج (ISO 65).

 الاستشارات الغذائية الاستشارات الإدارية الرئيسية مدير مركز التدريب قنوات الدعم التقني آلية فحص اعمال المتدربين ومنع الغش وانتحال الهوية سياسة وقوانين النزاهة الأكاديمي و التدريب سياسة الخصوصية سياسة الحضور سياسة التغذية الراجعة لمهام الأنشطة والاختبارات سياسة الإلغاء والانسحاب سياسة الاشتراك والسداد سياسة الإجابة على استفسارات المتدرب دليل تعريف الأقسام الأساسية للمقررات الإلكترونية  المهارات والكفايات المطلوبة من المتدرب ليتمكن من التدرب  خطة التدريب الخاصة بالمدربين حقوق الملكية الفكرية وحقوق النشر الشكاوي والاقتراحات الدليل الإرشادي للمدرب  الدليل الارشادي للمتدرب الأدوار والمسؤوليات للموظفين الأدلة الإرشادية والدعم والتدريب أداء قياس رضا المستفيدين

التكاليف والعوائد.

يتحمل مزارعي التجارة العادلة والمنظمات التسويقية مجموعة واسعة من التكاليف في الحصول على الشهادة والحفاظ عليها. وهم يتحملون هذه التكاليف على كل إنتاجهم.

في الغالب تعتمد التجارة العادلة في عملية التصديق (أو التوسيم) التي تضمن السلعة للمستهلك حيث وأنها تطابق معايير التجارة العادلة.

يتم منح العلامات عن طريق وكالات الشهادات المتخصصة والمستقلة والمنظمات غير الحكومية أو المؤسسات التي لا تبيع المنتجات ولكنها بدلا من ذلك تؤثر في الضوابط في الظروف التي يمكن أن يمر بها الإنتاج والتسويق.

تتم عملية التصديق للحصول على شهادة FAIRTRADE،من خلال 3 مراحل هما:

التقييم الأول

 تحديد مدى التزام المنظمة بالمتطلبات الإلزامية للمعايير الاجتماعية وما إذا كانت ستنقل الى المرحلة التالية.

 إعداد الوثائق

 التحقق من اذا تم تطوير الإجراءات اللازمة ومراجعة استعداد المنظمة للتقيم.

 اصدار المستند

 يتم تقييم نتائج المرحلتين السابقتين وبعد مراجعه كافه الاجراءات التصحيحية يتم اصدار المستند.

٢٠١٥ نظام إدارة الجودة ايزو ٩٠٠١ – ٢٠١٥ نظام إدارة سلامة الغذاء ايزو ٢٢٠٠٠ – ٢٠١٨ الحقائق الغذائية وخدمة حساب السعرات الحرارية نظام الهاسب HACCP التفتيش والرقابة مدقق نظام إدارة سلامة الغذاء مهارات تصميم الهيكل التنظيمي التميز في خدمة العملاء دورة تحليل العمليات المالية قياس مؤشرات الأداء KPI’s تصميم مصفوفة الصلاحيات خطوة بخطوة السكرتارية التنفيذية وإدارة المكاتب  اخصائي موارد البشرية دورة تطوير استشاري الجودة كيفية تحقيق الأهداف الأمن السيبراني دورة تصميم الجرافيك إدارة سلامة الغذاء المستوى الثاني في نظام الهاسب دورات التنمية البشرية حقوق الملكية الفكرية وحقوق النشر نظام إدارة البيئة ISO 14001 نظام الإدارة المتكامل خدمات التطوير المؤسسي من نحن اتصل بنا التدريب والتطوير


Leave a comment

Design a site like this with WordPress.com
Get started